رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إشادة دولية بدور مصر في قوات حفظ السلام خلال عهد السيسي

ستوديو

عرضت فضائية «إكسترا نيوز» تقريرًا حول الإشادات الدولية بدور مصر في قوات حفظ السلام خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أنه في مايو 2021 احتفلت الأمم المتحدة بملفات حفظ السلام، وتحديدًا بـ5 أسماء من قوات السلام ممن خدموا مع بعثت الأمم المتحدة المتكاملة والمتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي.

الأمم المتحدة تشجع مزيدًا من المشاركة النسائية في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام

وأضاف التقرير أن هناك إشادات دائمة من قبل الأمم المتحدة بالدولة المصرية كشريك أساسي يسعى إلى السلام الدائم، بشجاعة وخدمة وتضحية من قوة السلام المصريين من أجل تحقيق أهدافها في حماية المستضعفين والمساعدة طول الوقت في السلام ليس فقط على المستوى المحلي ولكن على المستوى الدولي أيضًا.

ونشرت منظمة الأمم المتحدة صورة لضابطة مصرية ضمن قوات حفظ السلام في إفريقيا الوسطى، وأشادت بها.

وأوضحت المنظمة أن الضابطة المصرية شاركت مؤخرًا مع عناصر وحدتها في توزيع ملابس، تم التبرع بها لصالح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و6 سنوات، وكذلك ملابس المدرسة والكمامات للأطفال والكبار.

ولفت منشور المنظمة الدولية إلى أن الأمم المتحدة تشجع مزيدًا من المشاركة النسائية في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام لأن وجود المزيد من النساء فى قوات حفظ السلام يعنى قدرًا أكبر من الفعالية في حفظ السلام.

وأضاف المنشور: «تعمل النساء مع حفظة السلام على تحسين الأداء العام لحفظ السلام، وزيادة فرص الوصول إلى المجتمعات المحلية، والمساعدة في تعزيز حقوق الإنسان وحماية المدنيين».

ولفت إلى أنه تعد حفظة السلام من النساء عناصر تمكين أساسية لبناء أواصر الثقة والأمان مع المجتمعات المحلية والمساعدة على تحسين إمكانية وصول النساء المحليات ودعمهن، على سبيل المثال بالتفاعل مع النساء في المجتمعات التي يحظر فيها على النساء التحدث إلى الرجال.

ووفق تقرير المنظمة «مصر هي سابع أكبر مساهم بأفراد من الجيش والشرطة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وهي تنشر حاليًا أكثر من 3000 من أفراد الجيش والشرطة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في أبيي، وجمهورية إفريقيا الوسطى، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ومالي، والسودان، والصحراء الغربية».