رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدبولى: وثيقة التعاون الثلاثى سترفع سقف الآمال والطموحات لدى كل الشعوب العربية

ستوديو

جدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التهنئة لتولي الشيخ محمد بن زايد رئاسة دولة الإمارات، كما توجه بالتهنئة للإمارات بمناسبة الذكرى الـ76 للاستقلال، متمنيًا للبلدين الشقيقين دوام التقدم والازدهار.

وقال مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، اليوم الأحد، أن تلك المبادرة التي تم إطلاق شرارتها خلال اللقاء المهم الذي جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردنية الهاشمية، والشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات المتحدة، بالقاهرة في شهر أبريل الماضي.

وأضاف أن ما نوقعه اليوم يمثل تجسيدًا واقعيًا وتنفيذًا عمليًا من أجل السعي لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي، ذلك الهدف الذي كان حاضرًا في أذهان آباء المؤسسين لجامعة الدول العربية من أربعينيات القرن الماضي.

كيفية الاستغلال الأمثل للظروف الاقتصادية والجيوسياسية غير المواتية

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن هذه الخطوة تعد نموذجًا ملهمًا لكيفية الاستغلال الأمثل للظروف الاقتصادية والجيوسياسية غير المواتية التي تسود العالم، وتحويل هذه الظروف من محنة تحدق بنا إلى منحة وفرصة نسعى لاقتناصها ونتطلع من خلالها إلى تحقيق غاية ما دام عز علينا إدراكها على مدار عقود طويلة، وأعني تعزيز التكامل والترابط بين اقتصاديات الدول.

وأشار إلى أن وثيقة اليوم سوف ترفع سقف الآمال والطموحات ليس فقط لدى شعوب دولنا الثلاثة، وإنما أيضًا لدى كل الشعوب العربية التي تسعى أن تشهد تعاونا لتحقيق الوحدة والتكامل بين العرب.