رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا مستمرا في درجات الحرارة، موضحةً أن درجة الحرارة العظمى ستكون 37 درجة مئوية.

ونوهت غانم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج  "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، بأن هناك أجواء شديدة الحرارة في فترة النهار على أغلب مناطق الجمهورية على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد.

وأضافت أن الأجواء ستكون حارة في فترة النهار على السواحل الشمالية بسبب زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وتأثرنا بالكتل الهوائية الجنوبية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

ارتفاع طفيف في نسب الرطوبة 

وتابعت: "خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس ستكون الأجواء معتدلة على أغلب مناطق الجمهورية في أغلب فترات الليل، لكن بدأنا نشعر بارتفاع طفيف في نسب الرطوبة وهو ما يجعلنا نشعر بارتفاعات درجات الحرارة". 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة للأرصاد الجوية، إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون غدا الإثنين، وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، والأجواء ستستمر شديدة الحرارة غدا وبعد غد، وستشهد البلاد انخفاضا طفيفا بداية من الثلاثاء.