رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خفض تذاكر المواصلات وضريبة ثانى أكسيد الكربون.. كيف تواجه ألمانيا الأزمة الاقتصادية؟

ستوديو

قال عربي مرزوق، مراسل إكسترا نيوز من برلين، إن الحكومة الألمانية أعلنت عن أن الأسعار ستواصل الارتفاع خلال الأشهر المقبلة.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شادي شاش، والإعلامية ريهام السهلي، في برنامج “حديث الأخبار” المذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، إلى بعض جهود الحكومة الألمانية، لمحاولة مواجهة الأزمة الاقتصادية، حيث أعلنت الحكومة عن تذكرة مواصلات عامة بقيمة 9 يوروهات يتنقل بها المواطن داخل المدن الألمانية طوال الشهر، بعد أن كان سعرها 83 يورو، وذلك كمحاولة لدفع المواطنين لترك سياراتهم واستقلال المواصلات العامة لتوفير البنزين.

 

ولفت إلى أنه بسبب ارتفاع أسعار الطاقة الغاز والبترول والفحم، وحسب الإحصائيات فإن 75% من الشركات الألمانية أكدت أنها سترفع الأسعار نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة.

 

وأردف أن كل موظف سيحصل في سبتمبر على 300 يورو من رب العمل مساعدة من الحكومة، و100 يورو لكل طفل، وهناك حديث عن قانون لضريبة ثاني أكسد الكربون، التي تحصل من الشركات التي تصدر ثاني أكسيد الكربون، وتقدم كمساعدات مناخ، لكل موظف مرتبه أقل من 4 آلاف يورو.

 

وتابع: "هناك تقارير تقول إن الحكومات الأوروبية لن تستطيع مساعدة الأوروبيين بشكل كامل، وعلى كل مواطن الاعتماد على نفسه".

وأشار إلى ارتفاع الأسمدة من 200 يورو لألف يورو، خاصة الأسمدة النيتروجية التي تعتمد في تصنيعها على الغاز، مما أدى لارتفاع أسعار المنتجات الزراعية.