رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة تكشف شروط الحصول على الرخصة الذهبية للاستثمارات

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مبادرة الشراكة الصناعية ستكون تكاملية لدعم مشروعات متنوعة بين الإمارات ومصر والأردن، موضحًا أن الجميع أشاد بالمؤتمر العالمي الذي عقده رئيس الوزراء مصطفى مدبولي للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية من أبوظبي لبرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: أن أحد المستثمرين الإماراتيين ضاعف استثماراته في مصر لتصل إلى مليار دولار وهذه رسالة للمستثمرين الآخرين لأنهم يسألون عن السوق المصرية قبل اتخاذ قرار الاستثمار، وهناك ثقة في قوة الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن الدولة توفر حوافز استثمارية متنوعة.

شروط الحصول على الرخصة الذهبية

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن شروط الحصول على الرخصة الذهبية أن يكون هناك 100 مليون دولار قيمة الاستثمارات للحصول على الرخصة، لافتا إلى أنه جرى تسهيل الإجراءات الخاصة بالاستثمار في مصر، وفيما يخص الأراضي سيجرى محاسبة المستثمرين على قيمة المرافق فقط وليس ثمن الأرض. 

وتابع، أن كل الاستثمارات مرحب بها في مختلف المجالات وستفتح وثيقة سياسة ملكية الدولة الباب أمام تشجيع الاستثمار الأجنبي في مصر لأنه هناك قطاعات ستخرج منها الدولة وهذا يوفر أماكن جديدة للمستثمرين.