رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوزراء: زيادة الاستثمارات الإماراتية بمصر من 20 إلى 35 مليار دولار

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن زيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لدولة الإمارات كانت في إطار توقيع مبادرة الشراكة في المجال الصناعي بين الإمارات ومصر والأردن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الدكتور مصطفى مدبولي التقى المستثمرين الإماراتيين في مصر وحضرته الشركات المستثمرة في مصر وأطلعوا رئيس الوزراء عن تطلعهم لزيادة الاستثمار بمصر من 20 مليار دولار إلى 35 مليار دولار، خلال 5 سنوات، مؤكدًا أن هذا دل على حجم الثقة من جانبهم وهم أكفأ من الغرب ويدرسون الأوضاع قبل الاستثمارات في مصر.

وتابع أن الدراسات أكدت لهم أن الاقتصاد المصري قوي والسوق المصرية واعدة في الفترة القادمة وأن ما قامت به مصر من إصلاح اقتصادي نتج عنه نهوض مصر اقتصاديًا، مشيرًا إلى أن مصر تعرضت لصعوبات ولا تزال موجودة بحكم أننا جزء من الاقتصاد العالمي ولا توجد دولة في العالم اقتصادها محصن حتى الولايات المتحدة.

وأوضح أن التأثيرات كانت متوقعة باعتبارنا جزءا من الاقتصاد العالمي والتحركات التي تقوم بها الحكومة للتغلب عن هذه الصعوبات.

غدًا توقيع مبادرة شراكة صناعية متكاملة 

كما أكد المتحدث باسم رئاسة الوزراء أن غدًا سيشهد توقيع مبادرة شراكة صناعية متكاملة بين الإمارات ومصر والأردن، وهي مبادرة معنية بالتصنيع ولكن تأثيرها سيكون على مجالات مختلفة ويكفي أنها مبادرة عربية عربية خالصة. 

وأشار إلى الشيخ محمد بن زايد، حاكم الإمارات، التقى الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس وزراء الأردن، وأعرب عن سعادته الكبيرة بنجاح التفاوض بين الدول الثلاث للتوصل لصيغة محددة لهذه المبادرة لأنها مختلفة وتأتي لمواجهة أزمة غير مسبوقة ولكي نحول المحنة إلى منحة.