رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التعليم العالى» ترد على شائعات فرض ضريبة على الطلاب لدخول الامتحانات

ستوديو

علق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الشائعات المنتشرة حول فرض ضرائب على الطلاب لدخول الامتحانات، مؤكدًا أنه لن يتم فرض أي رسوم ضريبية على الطلاب، متابعًا: "إحنا مبنلاحقش شائعات".

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أن هناك جهازا مخصصا للرد على الشائعات حتى لا يتم تداولها ونقلها بشكل غير سليم، لافتًا إلى أنه تم عقد اجتماع دوري للمجلس الأعلى للجامعات لمناقشة القضايا العامة وأهمها الشائعات المنتشرة.

أزمة الطلاب العائدين من أوكرانيا وروسيا

وأشار إلى أنه تم احتواء مشكلة الطلاب العائدين من الجامعات الأوكرانية والروسية طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال تشكيل لجنة للنظر بكل إنسانية في مشاكل هؤلاء الطلاب بالمشاركة مع وزارة الهجرة والمستشار الثقافي في روسيا.

وأكد أنه تم استيعاب هؤلاء الطلاب في الجامعات الخاصة والأهلية بشروط معينة حتى يمكن إفادتهم وتماشيًا مع الإجراءات المتبعة داخل منظومة التعليم، لافتًا إلى أنه تم اختبار تحديد مستوى لتحديد مستوياتهم التعليمية، موضحًا أنه تم التعامل مع هؤلاء الطلاب بقدر كبير من الحرفية.