رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الزملوط يكشف ضوابط التصرف فى الأراضى الزراعية بالوادى الجديد

ستوديو

قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، إنه يتم الإعلان شهريا عن مزادات لاستثمار أراضي المحافظة وفق شروط تحددها لجنة فنية، أهمها جدية المشروع وحق انتفاع لمدة 25 عامًا.


وأضاف الزملوط للإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامج "الجدعان" على فضائية "القاهرة والناس 2" أن المحافظة تعلن شهريا عن مزادات للاستثمار فى أراضى الوادى الجديد، حيث تثمن لجنة فنية الأراضى بقيمة إيجارية وحق انتفاع لمدة 25 عاما، ويمكن لأى مستثمر تملك أراضيه بعد نجاح الزراعة وإعلان رغبته فى ذلك.

 

وأوضح أن المحافظة تقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين إذا رغبوا فى تملك أراضيهم بحيث يدفع المستثمر 25% من ثمن الأراضى، والباقى بتسهيلات كما تم توقيع بروتوكول مع البنك الزراعي المصري لاعتماد عقود المحافظة وتقديم التمويل اللازم لمشروعات الشباب والمستثمرين. 

 

من ناحية أخرى، قال اللواء الزملوط، إن الحي الحكومي تم تنفيذه بتكليفات رئاسية، وهو نموذج مصغر من العاصمة الإدارية بتكلفة 125 مليون جنيه، ويضم العديد من الجهات والمباني الخدمية الأخرى.

 

وأشار أن الحى الحكومى يرتبط تكنولوجيا بالعاصمة الإدارية، وبه مديريات مدن وأحياء محافظة الوادي الجديد لتسهيل إنهاء طلبات المواطنين والمستثمرين، ويضم العديد من الجهات غير الحكومية مثل مبنى الأزهر ووزارة المالية ومول تجارى وفرع للبنك الأهلى ووزارة العدل وبنك مصر، كما تم تدشين 97 برج اتصالات لدعم المحافظة من الفرافرة وحتى شرق العوينات.