رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث العاصمة الإدارية: نسب التنفيذ فى مدينة الفنون والثقافة تجاوزت الـ99%

ستوديو

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة الإدارية الجديدة هي استمرار واستكمال لعملية بناء الإنسان شاملًا جميع النواحي، لافتا إلى أن الدولة قد انتهجت نهج جديد فيما يتعلق بجودة الحياة والاستدامة والثقافة وأن تكون هناك مشاريع خاصة بالثقافة والفن وخلافه.

مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية 

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء" مع الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة مقام على مساحة 40 ألف فدان قد بدأ بناؤها منذ 5 سنوات ونصف، وقاربت تلك المساحة على الانتهاء بنسب تنفيذ الإجمالية تتجاوز الـ70%.

وأضاف المتحدث باسم العاصمة أن مدينة الثقافة والفنون هي جزء من مكون العاصمة الإدارية وأحد أهم المشروعات القائمة بها التي جرى التخطيط لها في البداية لتكون أحد نقاط الجذب بالعاصمة وتجذب من يهوى الفن والثقافة. 

وأشار الحسيني إلى أن مدينة الثقافة والفنون بها مكونات جذب عديدة أهمها متحف للعواصم المصرية عبر العصور وبها دار أوبرا، هي الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بواقع 3000 كرسي، ومكتبه بها 25 ألف كتاب بما فيها النسخة الأصلية لكتاب وصف مصر، وقطع أثرية فرعونية تم نقلها من أماكن عدة على مستوى الجمهورية إلى مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة، وتابع: "نسب التنفيذ في المدنية تجاوزت الـ99% وتقريبا انتهت واستضافت فعاليات خلال الفترة الماضية".