رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عطل يخفى سجل «اللايكات».. ومستخدمو «فيسبوك»: «أراقبك إزاى دلوقتى؟»

ستوديو

بمشكلة جديدة من نوعها، أثار ظهور مشكلة فنية في موقع التواصل الاجتماعي، فيسوك، حفيظة رواده، وخاصة بعد عدم ظهور وإخفاء سجل الإعجاب "اللايكات"، على منشورات المستخدمين.

عطل أمس في “إنستجرام”

وأثار ذلك العطل الفني، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت تعليقاتهم معبرة عن ذلك، كالتالي: "هو بقى سر حربي ولا إيه"، "أراقبك إزاي أنا دلوقتي بعد الأبديت ده".

كما تعرض موقع الصور والفيديوهات للتواصل الاجتماعي “إنستجرام” أمس الخميس، لعطل فني أدى ‏لانقطاع خدمته عن الآلاف من مستخدميه.‏

ومن المشكلات التي صادفت مستخدمي “إنستجرام” ظهور شاشات تخبرهم أنهم لم يسجلوا ولوج إلى حساباتهم، أو منشورات صور فارغة، أو رسائل “مرحبا بك في إنستجرام”، والتي تظهر عند إنشاء حساب جديد، وفقا لموقع “ذا فيرج”.

كما أبلغ أكثر من 6600 مستخدم عن مواجهتهم مشكلات مع “إنستجرام”، حسب موقع “داون ديتيكتور”، المعني برصد أعطال المواقع الإلكترونية، ويجمع تقارير الحالة عن الانقطاعات من المصادر، بما في ذلك الأخطاء المقدمة من المستخدمين.

في السياق، أعلنت منصات ميتا أنها تعمل على استعادة خدمة "إنستجرام"، بعدما أبلغ آلاف المستخدمين عن تعذر الوصول إلى منصة تبادل ومشاركة الصور، وقد يؤثر العطل على عدد أكبر من المستخدمين.

وفقًا للموقع الإلكتروني، كانت 84% من حالات الإبلاغ عن وجود مشكلة في الوصول إلى تطبيق "إنستجرام" بالهاتف المحمول.

وقالت ميتا في بيان: “نحن على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات في الوصول إلى إنستجرام”، مضيفة: "نعمل لإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج".