رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف الظواهر الجوية خلال الأسبوع المقبل وتحذر من الأحد والإثنين

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، طبيعة الظواهر الجوية، التي تشهدها البلاد خلال الأسبوع المقبل، مؤكدة أن أبرز تلك السمات هي ارتفاع درجات الحرارة، حيث تشهد البلاد اليوم ارتفاع درجات الحرارة، وستزيد عن الأمس بنحو درجة.

أجواء حارة تشهدها البلاد 
 

أضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر "على القناة الأولى، أنه ستكون العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، أي أنها أعلى من المعدات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بنحو 2 درجة.


وتابعت أن اليوم الجمعة سيشهد أيضًا زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس وزيادة طفيفة في نسب الرطوبة، وإحساسنا بدرجات الحرارة سيكون أعلى من القيم المعلنة، موضحة أن الأجواء ستكون حارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وأجواء مائلة للحرارة على السواحل الشمالية وشديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد.


وأشارت الدكتورة منار غانم، إلى أن في فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، سنشهد فارقًا في درجات الحرارة مع فترة النهار بنحو 12 درجة مئوية، والأجواء لطيفة في أغلب مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومعتدل على جنوب البلاد.


واستطردت: "بعد فترة الظهيرة ودخول ساعات المغرب سنشهد نشاطا للرياح على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وبعض مناطق شمال الصعيد وجنوب سيناء، وهو ما يشعرنا بالأجواء اللطيفة الربيعية".

“الأرصاد”: ذروة الطقس الحار يومي الأحد والإثنين المقبلين


وأكدت منار غانم، أننا سنشهد ارتفاع بدرجات الحرارة على مدار الأسبوع المقبل كله، لافتة إلى أن ذروة ارتفاعات درجات الحرارة ستكون يومي الأحد والإثنين، وستصل العظمى على القاهرة إلى 37 درجة، أي أنها أجواء شديدة الحرارة، مع وجود الشبورة المائية غير المؤثرة على حركة المرور.


ونصحت المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والتواجد بالأماكن المفتوحة مع تناول الكثير من السوائل، لتجنب المفقود من الجسم، خصاة أننا سنشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة.