رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. ذكرى ميلاد سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة

ستوديو

سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، التي نحتفي بعيد ميلادها، اليوم الجمعة، "27 مايو" استحقت عن جدارة، وحق أصيل هذا اللقب، "فاتن" التي سحرت القلوب واستحوذت عليها ببساطتها في الأداء ورقتها المعهودة، لتصبح هي حلم الأجيال لمن يعشقون العمل في هذه المهنة فهي بالنسبة لهم "الأيقونة".

وعرض برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" تقريرًا عن ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة فاتن حمامة، والتي رحلت عن عالمنا في عام 2015.

بدأت فاتن حمامة حياتها الفنية من خلال فيلم رصاصة في القلب مع الفنان محمد عبدالوهاب حين كانت طفلة، ثم  شاهدها يوسف وهبي وقدمها في فيلم ملاك الرحمة ثم في فيلم القناع الأحمر، واشتركت معه مرة فى فيلم "كرسى الاعتراف"، وفى العام نفسه قامت بدور البطولة فى الفيلمين "اليتيمتين"، و"ست البيت".

وقدمت فاتن حمامة عدة أفلام ناجحة من إخراج زوجها حتى حدث الانفصال عام 1954،  وتزوجت بعدها بعام من الممثل العالمي عمر الشريف الذي اشتركت معه للمرة الأولى عام 1954 بفيلم صراع في الوادي الذي كان أول أفلامه.
لقبت فاتت حمامة بعدة ألقاب، منها "سيدة البيت والقصر والشاشة العربية"، وقدمت أعمالا كثيرة تركت أثرا اجتماعيا واضحا مثل "أريد حلا"، و"لا عزاء للسيدات"، فكانت الوجه الشامخ للمرأة فى السينما المصرية والحاملة لقضاياها وتوقفت عن التمثيل لمدة ٨ سنوات قبل أن تعود بمسلسلى "وجه القمر"، و"ضمير أبلة حكمت".