رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صباحى: كل سياسة تمكن المرأة وتساويها بالرجل تقربنا للدولة الوطنية

ستوديو

تحدث حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي وحزب الكرامة، عن علاقته بابنته قائلا: "سلمى ابنتي وأول فرحتي، حتى أن المصريين يقولون "يا بخت من كان أول خلفته بنت"، مشيرا إلى أن المرأة تمتلك حنانا عظيما، وهو يعظم المرأة لأنها في مسيرة البشرية تعبت أكثر من الرجل.

حمدين صباحي: وجود المرأة في السياسة حق طبيعي وليس تفضلًا من أحد

أضاف حمدين صباحي، خلال لقاء مع الكاتب ضياء رشوان، ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "etc" مساء اليوم الخميس: يكفي أن الخلق والتوالد والتكاثر والحفاظ على النوع المرأة من شالت عبئه، وكل البيوت المصرية بها نساء هن من يعانين من التفكير في إدارة المنزل في ظل الظروف العصيبة وغلاء الأسعار، ورغم أن الأب يكدح، إلا أن الأم تعاني معاناة عظيمة، حيث قال النبي في حقها: الجنة تحت أقدام الأمهات.

وأكد فخره بابنتيه سلمى وسهام وبكل امرأة، مشيرا إلى أن وجود المرأة في السياسة حق طبيعي وليس تفضلًا من أحد.

وواصل: نحتاج لسياسات جادة بين المرأة والرجل، وأن نكافح كل تمييز بجدية، موضحا أن كل سياسة تمكن المرأة وتساويها بالرجل وتجعل المصريين رجل وامرأة يعاملون باعتبارهم إنسان ومواطن يتساوون في حقوق المواطنة، تجعلنا نقترب من الدولة الوطنية.

واختتم: نحتاج لخطوات جيدة في هذا المجال تثمن ما قطع منها مما يفتح باب الأمل في استكمالها، لأن المرأة المصرية ما زالت في حاجة من الإنصاف على المستوى المعنوي والإجرائي، ومازالت في حاجة إلى التمكين أكثر.