رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إبداء رأيها فى التعدد.. كريمة عن آمنة نصير: "مالها ومال الشريعة الإسلامية"

ستوديو

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إن الحديث عن تعدد الزوجات الآن ليس وقته، نظرًا للاضطرابات التي تعاني منها البيوت، معقبة: "كنت أود بأن يكون الحديث لأجل تثبيت ديمومة البيوت وإدخال الرضا عليها، واستعادة مقومات البيت السعيد". 

مشادة بين أحمد كريمة وآمنة نصير

 

ورد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، خلال لقائه ببرنامج نظرة، المذاع عبر فضائية صدى البلد، الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، على الدكتورة آمنة نصير، قائلًا: "لن أجاريها لأن من أخلاقيات الزمالة العلمية ألا يتناطح العلماء، فلن أعلق عليها، هي هاجمتني في عدة قنوات ولن أبادلها الهجوم احترامًا لزمالتها، وهي حرة في آرائها".

وتابع: "هي تخصص فلسفة، هي مالها ومال الشريعة الإسلامية، وهي قبل ذلك قالت إن المسلمة تتزوج بغير مسلم"، لتعقب عليه آمنة نصير: "لا مقولتش كده"، ليهاجمها أحمد كريمة: "لا قولتي ذلك، والأزهر رد عليكي وأنا رديت عليكي، قولتي ذلك يا دكتورة ومفيش داعي، وقولتي بأن المطلقة تقاسم زوجها في ثروته.. ألم تقولي هذا؟ بالله العظيم وحق القرآن الذي حفظيته في الأزهر ما قولتي ذلك؟!". 

تصريحات مغلوطة لآمنة نصير 

وأردف: “الرد الصادر من مجمع البحوث للرد عليكي ماذا كان”؟: لترد الدكتورة آمنة نصير: "كان ردًا على كلام مغلوط.. أعملكم إيه أنا بقى؟".

وأكمل الدكتور أحمد كريمة: "لن أدخل في سجال معها وهي هاجمتني في العديد من القنوات". 

ووجهت الدكتور آمنة نصير حديثها لـ "كريمة" قائلة: "فرق ما بين الاختلاف في الآراء وما بين كلمة الهجوم".

وقالت آمنة نصير، إن الأصل هو الزواج بواحدة، لأنه هو الأصل في استقرار البيوت التي من أجلها تبنى، ليرد الدكتور أحمد كريمة: "الواحدة والإثنتين والثلاثة والأربعة سواء في مشروعية الزواج، فلا أستطيع أن أتجرء على الشرع سواء في القرآن الكريم أو السنة النبوية وأقول إن الأصل واحدة وأن الإثنتين والثلاثة والأربعة أحكام تبعية".