رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد كريمة: "أنا مالي ومال التعدد.. لكن عمرى ما هنكره ولا هنافق" (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إنه لم يقل أبدًا إن الزوجة عليها إعانة زوجها على الزواج من ثانية.

كريمة: أنا مالي ومال التعدد 

وأضاف كريمة، خلال لقائه ببرنامج “نظرة “ المذاع عبر فضائية صدى البلد، الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، أنا أتحدث عن حالة المغترب المسافر، مستنكرا ما حدث من بلبلة في القنوات الفضائية، معقبا: "القنوات تتصل ببعضها ويأتون بدكاترة، وإزاي الست تجيب واحدة عندها في البيت، والكلام ده فتنة.. إيه إللي حاصل ده؟ أنا مالي ومال التعدد، لكن أنا عمري ما هنكره".

وتابع الدكتور أحمد كريمة: "عمري ما هنافق جهة في مصر، ولا هنافق أمريكا والأجندات العلمانية، ده إسلام اللي يرضى بيه يرضى، والدستور ينص رغم أنف الجميع على أن الإسلام دين الدولة، وأن الشريعة الإسلامية المصدر  الرئيسي للتشريع".

تصريحات “كريمة” المثيرة للجدل بشأن تعدد الزوجات 

وأثارت تصريحات الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، الجدل والتي قال فيها إنه على الزوجة إعانة زوجها على الزواج بأخرى بدلًا من ارتكابه الفاحشة، وأن تعتبر هذا العمل قربا من الله سبحانه وتعالى، قائلا: المقصود بتصريحاته الزوج المغترب والذي أراد الزواج ليعف نفسه عن الحرام ولا يستطيع أن يتواصل مع زوجته.

وقال كريمة في تصريحات تليفزيونية عن الزوج المغترب: "يمكنه الزواج بأخرى حتى لا يرتكب الفاحشة، وإن كان إخبار الزوجة الأولى بالزواج يمكن أن يؤثر على تماسك الأسرة، فالأفضل ألا يخبرها لأن هذا لم يرد نصا في الشرع".