رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سياحة النواب" تكشف الهدف من إنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج

الحجاج
الحجاج

أكد أحمد الطيبي وكيل لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن قانون الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج، يهدف إلى تحقيق الحماية والوقاية والأمان لـ الحاج المصري حتى يؤدي المناسك بمنتهى الأمان.

وأضاف خلال حواره ببرنامج “السلطة التشريعية”، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": أن مشروع القانون أتى لمجلس النواب من الحكومة وتم تقديمه لـ لجنة السياحة والطيران وتم التباحث والمناقشة على القانون والموافقة عليه، وبسببه حدث تعاون وثيق وتنسيق متميز بين كافة الجهات المنظمة للحج وهي وزارات الداخلية والسياحة والتضامن، والجهات التنفيذية.

الهدف من البوابة المصرية الموحدة للحج

أكد أن البوابة المصرية الموحدة للحج تقوم بتنسيق العمل بين كافة الجهات المنظمة للحج، وتدافع عن كل الحجاج المصريين قبل السفر للحج وأثناء أداء المناسك وحتى العودة ويكون جميع الحجاج تحت مظلة البوابة، وذلك لحمايتهم من الشركات الوهمية أو غير المرخصة.

وتابع: كل حاج يحصل على رقم تعريف كودي من البوابة الموحدة المصرية للحج به كافة البيانات والمعلومات عن الحاج وفندق الإقامة والجهة المنظمة لرحلة الحج؛ للتعامل مع أي مشكلة قد يتعرض لها الحاج خلال تواجده بالسعودية.

وكشف عن أن القانون تم عرضه على البرلمان في 5 مايو وجرى التصويت عليه من اللجنة العامة من حيث المبدأ، وتم تأجيل التصويت النهائي للجلسة المقبلة وبعده يعرض على المحكمة العليا، وعن تطبيقه في موسم الحج المقبل أكد أنه ليس معروفًا إلى الآن.

وأشار خلال اللقاء إلى أن حصة مصر للحج هذا العام هي 20 ألفا، والسياحة أخذت منها 9 والباقي موزع على الهيئات الأخرى.