رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زيدان: نسبة الإنجازات فى بناء ونقل الآثار للمتحف المصرى الكبير «متقدمة»

ستوديو

قال الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الشؤون التنفيذية للترميم ونقل الآثار بالمتحف الكبير، إن نسبة الإنجازات في بناء ونقل الآثار للمتحف المصري الكبير وصلت لنسب متقدمة، حيث وصلت النسبة للأعمال الإنشائية 100%، وبالنسبة لقاعات العرض الرئيسية فبات لدينا أفضل قاعات العرض على مستوى العالم، خاصة أنها تحتوي على كنوز الفرعون الذهبي.

المتحف المصري الكبير 

وأكد الدكتور عيسى زيدان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء" مع الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أن هناك ما يقرب من 90% من آثار الفرعون الذهبي تتواجد بداخل صناديق عرض متقدمة يتم التحكم بدرجات الحرارة والرطوبة والإضاءة بها عن بعد.

واستطرد: "المتحف المصري الكبير يحتوى على أشياء ينفرد بها عن أي متحف حول العالم، بداية من المسلة المعلقة التي تزين المتحف المصري الكبير، كما أن كافة الأعمال التي تمت في المسلة المعلقة التي لا مثيل لها حول العالم قام بها شخص مصري هو من خطط وصمم ونفذها".

وأضاف في حديثه، أن البهو العظيم بالمتحف المصري الكبير يحتوي على تمثال الملك رمسيس يرحب بالزائرين، يليه الدرج العظيم والذي تمت الأعمال الإنشائية فيه بنسبة 100%، ولم يبق حاليًا سوى ظبط الإضاءات وبطاقات الشرح والتعليق.