رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمير عبدالحميد يكشف سرًا خطيرًا عن تكرار إصابة الشناوى بالخلفية

ستوديو

تحدث الكابتن أمير عبدالحميد، حارس مرمى الأهلى السابق، عن أفضل المستويات لحراس المرمى على مستوى الأندية، مؤكدًا أن اللاعب محمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي، هو الأفضل، حيث يحافظ على مستواه لفترات طويلة سواء داخل النادي الأهلي أو منتخب مصر.


وقال أمير خلال حواره ببرنامج "8 الصبح"، المُذاع على قناة "دي إم سي"، إن الحارس رقم 2 يتناوب فيه كل من اللاعب أبوجبل وعواد، والعديد من الأسماء التي طرحت نفسها وبقوة خاصة عامر عامر الذي تألق خلال الموسم الحالي.


وحول الإصابات المتكررة للاعب محمد الشناوي، كشف عبدالحميد عن سر خطير قد يكون سببًا في تكرار إصابته بالعضلة الخلفية، وهو وجود مشكلة طبية في الأسنان، مؤكدًا أن هناك علاقة وثيقة تجميع بين تكرار الإصابة بالعضلة الخلفية والأسنان أو "الظهر".

200 مباراة للشناوي في النادي الأهلي


يذكر أن هناك أربع مباريات تفصل محمد الشناوى، قائد النادي الأهلي ومنتخب مصر، عن خوض 200 مباراة بقميص المارد الأحمر، فقد شارك الحارس المتألق في 196 مباراة بكل البطولات بإجمالي 17450 دقيقة لعب، خرج بشباك نظيفة فى 110 مباريات وتلقت شباكه 117 هدفًا، وتوج مع المارد الأحمر بخمسة ألقاب للدوري الممتاز وبطولتين لكأس مصر وبطولتين للسوبر المحلى ولقبين لدوري الأبطال الإفريقى ولقب للسوبر الإفريقى بجانب برونزية كأس العالم للأندية مرتين، وشارك الشناوى فى 41 مباراة مع منتخب مصر الأول.


محمد الشناوى من مواليد 18 ديسمبر عام 1988 فى الحامول بكفرالشيخ ثم انتقل لناشئى الأهلى من سنة 2002 إلى 2009 وتدرج فى المراحل السنية، لعب محمد الشناوى عقب رحيله عن الأهلى للطلائع وبتروجت وقدم مستويات متميزة دفعت القلعة الحمراء لإعادته ليصبح نمبر وان فى الأهلى والمنتخب الوطنى، وشارك فى كل البطولات القارية والعالمية، حيث شارك مع الفراعنة فى كأس العالم روسيا 2018 وحصل على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر وأوروجواى وهو إنجاز لم يحققه أى لاعب مصرى آخر عبر التاريخ.


محمد الشناوى أحد أهم الأوراق الرابحة للنادى الأهلى، التى منحته التتويج الإفريقي موسمين على التوالى بجانب الوصول للنهائى للموسم الثالث على التوالى، السد الذى يصعب على المنافسين عبوره، فالشناوى هو فرس الرهان الأول لجماهير النادى الأهلى فى الفترة الماضية، وكم من مباراة تألق فيها ورجح كفة فريقه وخرج فائزا بسبب تألقه وتصدياته التاريخية.

 

يعد محمد الشناوى من كنوز الأهلى، خاصة أنه يقدم أفضل مواسمه الرائعة الفترة الأخيرة محطمًا الأرقام القياسية فى تاريخ الكرة المصرية بفاصل من تصديات لا تنسى وركلات جزاء حاسمة منحت الأهلى دورى الأبطال الإفريقى موسمين على التوالى ليبقى أهم لاعب فى تشكيلة الفراعنة والمارد الأحمر وفرس الرهان الرابح دائمًا.

 

وأخطر محمد الشناوي النادى الأهلي بأنه لا يفكر في الرحيل عن الجزيرة، ويحترم قرار النادى بشأن البقاء، وأن رغبته الأولى في الاستمرار بين جدران القلعة الحمراء، وشدد على احترامه لقرار ناديه في رفض مناقشة أي عروض خارجية تخصه.

 

ويتواجد محمد الشناوي على رأس قائمة اللاعبين الذين يرفض النادى الأهلى رحيلهم، خاصة مع عدم وجود بديل بنفس مستوى وإمكانيات الشناوي في مصر بشكل عام وليس الأهلي فقط.