رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شنغهاى تتجه نحو إنهاء الإغلاق تدريجيًا (فيديو)

ستوديو

أعلنت مدينة شنغهاي، المركز المالي والتجاري في الصين، عن خطط التعافي لفترة ما بعد رفع قيود الإغلاق الخميس، بعد التفشي الأخير لفيروس كورونا، لكن التعافي الاقتصادي على مستوى البلاد ما زال بعيد المنال، وذلك في تقرير أذاعته فضائية "يورونيوز".

 

انتهاء إجراءات الإغلاق وعودة الطلاب إلى المدارس

 

ومن المنتظر أن تنهي شنغهاي رسميًا إجراءات الإغلاق في أول يونيو، وكانت تخفف بحذر قيود مكافحة الجائحة لتسمح لمزيد من السكان بالخروج في حين عادت المزيد من السيارات وغيرها من وسائل الانتقال إلى الشوارع.

 

وقال مسئولون في المدينة، اليوم الخميس، إن الطلاب في المدارس الثانوية يمكنهم العودة إلى قاعات الدرس بدءا من السادس من يونيو، في أعقاب السماح للمراكز التجارية والمتاجر متعددة الأقسام بإعادة فتح أبوابها على مراحل من أول يونيو.

 

وسجلت المدينة 338 إصابة محلية جديدة بمرض كوفيد-19 في 25 مايو، وهي أقل حصيلة يومية منذ منتصف مارس، وتقل بكثير عن عشرات الآلاف من الإصابات خلال ذروة تفشي الفيروس في أبريل.

 

وطرح لي كه شيانغ، رئيس الحكومة الصينية رؤية متشائمة لثاني أكبر اقتصاد عالمي، وقال الأربعاء إن الصعوبات الاقتصادية في بعض الجوانب أكبر مما كان عليه الحال في 2020 عندما شهدت البلاد انتشار كوفيد-19 لأول مرة.

 

وقال لي لآلاف المسئولين الحكوميين في جميع أنحاء الصين في مؤتمر عبر الإنترنت إن الصين ستسعى جاهدة لتحقيق نمو "معقول" في الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني.