رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مراسل «إكسترا نيوز»: الولايات المتحدة تعيش ضغوطًا اقتصادية أثرت على شعبية بايدن

جو بايدن
جو بايدن

قال كريم يسري، مراسل قناة "إكسترا نيوز" من واشنطن، إن قرار تجديد العقوبات على الصين أو إلغائها والمقرر أن يتم تجديده في شهر يوليو المقبل تتم مناقشته لدى الأوساط بالإدارة الأمريكية وأي تباطؤ سيؤثر على حجم النمو العالمي.

وأضاف خلال مداخلة فيديو مع التغطية الإخبارية لخاصة بقناة "إكسترا نيوز"، أنه كان هناك تصعيد لفظي من الرئيس الأمريكي جو بايدن ضد الصين خلال زيارته الأخيرة لطوكيو، وهدد فيها بالتدخل العسكري في حين أقدمت الصين على أي محالة تجاه تايوان، وتم تحليل هذه التصريحات بأمريكا بأنها مشروعة لأن الولايات المتحدة ستدافع عن تايوان وفقًا للقانون. 

وأكد أنه في حال إلغاء العقوبات فإنه سيكون محاولة لكبح أسعار التضخم وقد يفرج نوعًا ما عن المأزق الذي تعيشه السوق الأمريكية.

شعبية بايدن تأثرت

وأوضح أن الولايات المتحدة تعيش ضغوطًا اقتصادية كبيرة أثرت على شعبية جو بايدن وحزبه، خاصة أن لديه انتخابات نصفية في نوفمبر المقبل، وبالتالي ستؤثر على نسب التصويت للحزب الديمقراطي.

وأشار إلى أن التصويت بالولايات المتحدة يتأثر بالأوضاع الحالية ويقارنونها بالأوضاع خلال حكم الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي استطاع أن يحقق نتائج اقتصادية هائلة في الثلاث سنوات التي تولى فيها وكانت نسب البطالة منخفضة رغم الحرب الاقتصادية التي خاضها مع الصين وفرض عقوبات عليها.