رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفقى: وثيقة سياسة ملكية الدولة مهمة لوضع الحدود الفاصلة بين الحكومة والقطاع الخاص

ستوديو

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه تم طرح المسودة النهائية لوثيقة سياسة ملكية الدولة للحوار المجتمعي للتشجيع على الاستثمار الداخلي والخارجي.

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأربعاء، أن البرلمان سيكون له دور مهم في الرؤية حول المسودة النهائية للوثيقة لما يجمعه من تيارات وأحزاب مختلفة.

وأشار إلى أن وثيقة سياسة ملكية الدولة مهمة في وضع الحدود الفاصلة بين دور الحكومة والقطاع الخاص، من خلال وضع الخطوط العريضة لمواجهة الأزمات بصفة عامة.

وأوضح أن ذلك من خلال استثمار القطاع الخاص والحكومة في تعميق وتوطين الصناعة رأسيا وأفقيا ووضع خطة لتخفيض نسبة الدين العام شاملا عجز الموازنة وتحفيز البورصة وتوفير برامج الحماية المجتمعية من توفير السلع الاستراتيجية للمواطنين.

وأكد أن مجلس النواب سيشارك بقوة في الحوار المجتمعي حول وثيقة سياسة ملكية الدولة، مشيرا إلى أن الحوار المجتمعي حول وثيقة سياسة ملكية الدولة مهم جدا لتحديد آليات فتح المجال أمام القطاع الخاص بشكل منظم، موضحا أن 75% من إيرادات الدولة العام الماضي من التحصيلات الضريبية.

ولفت رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري هي نقلة نوعية لتحسين حياة المصريين في قرى الريف بمختلف المحافظات.