رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حزب العدل: الحوار الوطنى يعتبر بداية للجمهورية الجديدة

ستوديو

علق النائب عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل، على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحوار الوطني خلال إفطار الأسرة المصرية، مشيرا إلى أن أصل الممارسة السياسية هو الحوار، وبناء جسور التواصل مع كافة الأطراف.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الأربعاء، أن ذلك هو ما يخلق مجتمعا سياسيا وسياسيين حقيقيين بما يمكن الجماهير من التواصل معهم، لافتًا إلى أن الدعوة لها دلالة وهي نهاية مرحلة تثبيث أركان الدولة والإرهاب وبداية مرحلة جديدة بجمهورية جديدة بتصور جديد لبناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة.

وأشار إلى أن كل الأحزاب المعارضة رحبت بالدعوة للحوار الوطني، لافتا إلى أن هناك بعض الأحزاب كان لديها تحفظات بخروج بعض من الشباب المعتقلين أولًا وتفعيل لجنة العفو الرئاسي، إلا أن الجميع لديه جدية في الترحيب بالحوار.

وأكد أن أهم ما يميز الدعوة أنها جاءت من رئيس الجمهورية الذي يعطي ضمانة أن كل الأطراف القادمة متساوية في الآراء داخل الحوار وليس بأسلوب الأغلبية والأقلية ونسب بالحصص، مشيرا إلى أنه لا يجب أن تكون هناك شروط مسبقة للحوار الوطني، موضحا أن بناء الثقة يأتي من الحوار.