رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الريف المصرى: زراعة 61 ألف فدان بأصناف زراعية مهمة

ستوديو

قال اللواء عمرو عبدالوهاب، رئيس شركة تنمية الريف المصري، إنه تتم زراعة أكثر من 61 ألف فدان بأصناف زراعية مهمة في مشروع الريف المصري، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه باستكمال البنية التحتية لمشروع الريف المصري، والتعاون مع مستثمرين مصريين كبار لاستكمال شبكات الكهرباء.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الدراسات تشير إلى أن تكلفة إدخال الكهرباء لمنطقة غرب المنيا 7.5 مليار جنيه.

 

ولفت إلى أنه يتم العمل على تطوير واستصلاح 960 ألف فدان من بني مزار وصولا إلى طريق ديروط الفرافرة، منوهًَا إلى أنه تم إنشاء محلات وورش وصيدلية ومركز طب أسرة في الفرافرة ضمن مشروع الريف المصري.

 

 

وأوضح أنه تم إنشاء مدارس تعليم مهني وأساسي في منطقة المهرة وغرب المنيا، وكذلك إنشاء مراكز شرطية لتوفير الأمن في هذه المناطق الصحراوية، الناس في الصعيد عندها كرامة وكبرياء ولا مانع لديها في العمل والعرق من أجل دخل ومقابل مناسب.

 

وأكد أن الدولة تعمل على أرض الواقع لمتابعة الجادين وحل مشاكلهم في مشروع الريف المصري، لافتًا إلى أن هناك 500 ألف فرصة عمل يوفرها مشروع الريف المصري، وتم زراعة الزيتون والرمان والفلفل، إضافة إلى حصاد البطاطس وصل إلى 18 طن للفدان في مشروع الريف المصري.

 

وأردف: “نصدر البطاطس إلى ألمانيا والعديد من دول العالم، وستتم زيادة مساحات أراضي زراعة القمح في الموسم القادم”، مؤكدًا أن مصر بها أفضل سلالات القمح على مستوى العالم.