رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: الدولة انتبهت للمشروعات المعطلة.. ووضعت روشتة لمواجهة الأزمات العالمية

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن انتباه الدولة للمشروعات المعطلة مثل توشكى شيء مهم جدًا لأنها تعلم قدر المشكلة التي يعيشها العالم ووضعت حلولًا لها.

وأضاف خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية ten، أن الدولة أعدت روشتة لمواجهة الأزمات العالمية وليس لدينا أزمة غذاء في مصر ولكن علينا العمل كل في مجاله لأن الدولة تعمل فيما هي مسئولة عنه بالتخطيط والإدارة وهذا ما رأيناه في المزارع والحقول والمنتجات الزراعية حتى نحقق نسب من الاكتفاء الذاتي بشكل كبير ونسد الفجوة.

وتابع، أن لدنيا مشاكل في الزيت والذي نستورده بشكل كبير ونحتاج أن نسد الفجوة منه، مؤكدًا أن الأزمة تجعلنا أكثر قوة ونعرف مواطن قوتنا وتصحي الإنسان الخامل داخلنا لكي يفوق وتنهض همته ويعمل من جديد ولا يجب علينا أن نتوقف وننتظر أن تمطر علينا السماء ذهبًا وفضة ولا يمكن أن تأتي الحلول ونحن في حالة راحة.

العالم يعيش أزمة غذاء عالمية

وأكد أن الدولة تتحرك بقوة ووعي وفي ظل ظروف وتحديات ضاغطة وصعبة ولا نبالغ عندما نقول إن العالم يعيش أزمة غذاء عالمية، وذلك بعدما قررت 14 دولة وقف تصدير بعض المنتجات لأنها لا تضمن ماذا يأتي به الغد بسبب الطقس مثل الهند أوقفت تصدير القمح والسكر، والأرجنتين حظرت تصدير محصول زيت الصويا، والجزائر توقف تصدير المكرونة ومشتقاتها وغيرها من الدول.