رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة التدريجي، حيث تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 34 درجة مئوية مقابل 32 درجة أمس.

 

وأضافت غانم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أن هناك كتلا هوائية معظمها قادمة من الصحراء تؤدي لارتفاع درجات الحرارة، موضحة أن هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس نهارًا مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

 

الطقس حار على القاهرة الكبرى

 

ونوهت بأن الطقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا.

 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا أيضا في درجة الحرارة الصغرى خلال فترة الليل، لكنه ارتفاع طفيف نتيجة الارتفاع النسبي في نسب الرطوبة، وتكون الأجواء لطيفة على شمال البلاد معتدلة على جنوب البلاد ليلًا.

 

ولفتت إلى أنه من المتوقع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع ومنتصف الأسبوع القادم لتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى لـ36 درجة مئوية، مناشدة المواطنين تجنب التعرض لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، وتناول المشروبات والسوائل ومتابعة النشرات الجوية بشكل مستمر؛ لكون فصل الربيع يتميز بتقلباته الجوية الحادة والسريعة.