رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصناعات المعدنية» تكشف أسباب تراجع أسعار الحديد محليًا

الحديد
الحديد

قال محمد حنفي، مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن تراجع الأسعار العالمية في الخردة والبليت انعكس محليًا على الأسواق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر فضائية "ON": أن التراجع في أسعار الخردة بدأ منذ مطلع أبريل، حيث كان يقدر بنحو 650 دولارًا للطن والآن بلغ 450 دولارا للطن وهذا يعني تراجع في المادة الخام الأساسية بمقدار 200 دولار وكذا الحال بالنسبة لطن البليت عالميًا حيث كان قد بلغ 800 دورل وأصبح الآن 650 دولارا".

وعن تأثيره على تكلفة إنتاج الحديد قال: “المصانع الكبرى خامتها الرئيسية متعمدة علي الخردة وبانخفاض أسعارها العالمية تراجعت أسعار المنتج محليًا خاصة مع حدوث ركود نسبي في الأسواق، حيث استجابت المصانع لتلك التراجعات المصحوبة بركود محلي، حيث عمدت لتخفيض أسعار طن الحديد مرتين خلال شهر”.

انعكاس انخفاض الأسعار على تكاليف البناء

وحول توقعاته على انعكاس ذلك على تكاليف البناء، قال: “كل من اشترى الحديد مع تراجع الأسعار منذ مطلع الشهر سينعكس على تكاليفه الإنتاجية لكنه بالرغم من ذلك من الصعب توقع الأحداث العالمية في ظل ظروف اللا يقين ومن الصعب تحديد اتجاهات الأسعار أو توقعها في ضوء تأثر السوق المصري بالأسواق العالمية”.