رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل أزمة لبن الأطفال فى أمريكا.. وإعلان ولايات حالة الطوارئ

أزمة لبن الأطفال
أزمة لبن الأطفال

قال كريم يسري، مراسل قناة إكسترا نيوز من واشنطن، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعاني من نقص كبير في لبن الأطفال لأن هناك 4 مصانع كانت تنتجه ولكن إحداها أغلق نتيجة اكتشاف بكتيريا به وتم جمع منتجاته من الأسواق ما أثر بالسلب على الأسواق.

وأضاف خلال مداخلة فيديو مع قناة "إكسترا نيوز"، أن عددا من الولايات الأمريكية أعلن حالة الطوارئ لتوفير اللبن الصناعي للأطفال، لافتا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية كلفت بتفعيل قانون الإنتاج الدفاعي الذي بدأ استخدامه أثناء الحرب العالمية الثانية، ووفرت جميع المواد اللازمة لصناعة الألبان واستخدمت طائرات البنتاجون في نقلها وبالفعل تم توفير 15% وتم الحصول عليها من القواعد العسكرية الألمانية والقوات الفيدرالية هي من ستتولى توزيعها على الأسر.

أزمة الركود 

وعن أزمة الركود، أكد كريم يسري أنه لم يتم الإعلان الرسمي أن الولايات المتحدة تعاني من ركود لكن كل البيانات الخاصة تفيد أن رفع أسعار الفائدة بشكل مستمر قد يدخل الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود بسبب القروض ما يؤدي لعزوف المواطنين على الشراء.

وأشار إلى أن رئيس البنك الفيدرالي ذكر أن الاقتصاد الأمريكي ما زال متماسكًا والدولار ما زال قويًا في الأسواق وأنه عند رفع سعر الفائدة تتم دراسة الوضع الاقتصادي بشكل كبير.

المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا

كما أشار إلى أن آخر المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكراينا تمت الموافقة عليها من قبل الكونجرس وقدرت بـ40 مليار دولار منها 14 مليار دولار مساعدات عسكرية.