رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلل أسواق المال يكشف تأثير الأزمة العالمية على مصر والشرق الأوسط

السيد حسين
السيد حسين

قال السيد حسين، محلل أسواق المال، إنه للمرة الأولى نرى الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائد بهذا الشكل، ما يؤكد مدى الضغط الشديد على المؤسسات المالية نتيجة ارتفاع حجم التضخم.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مال وأعمال"، مع الإعلامي أحمد بشتو، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": أن أمريكا شهدت الشهر الماضي تراجعا في الناتج المحلي الإجمالي وأنه قد يحدث ركود تضخمي لأنها تأخرت في سياسة النقد، مشيرًا إلى أن 11 تريليون دولار خرجت من أسواق المال بأمريكا وتوجهت بعض السيولة لأسواق السندات والبعض يحتفظ بالكاش وهذا ما تسبب في ارتفاع كبير في مؤشر الدولار الأمريكي. 

وعن تراجع أزمة التضخم بعد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية، أكد أن الأسباب الرئيسية للأزمة العالمية ما زالت موجودة مثل سلاسل التوريد والإمداد وهي أحد الأزمات الموجودة منذ فترة طويلة ولكنها زادت في فترة كورونا وتلتها الحرب كما أن بعض الدول لديها عجز في بعض القطاعات والمواد الغذائية.

تأثير أزمة الاقتصاد العالمية على مصر والشرق الأوسط

وعن تأثير أزمة الاقتصاد العالمية على مصر والشرق الأوسط، أكد أن الدول المصدرة للنفط لديها احتياطات جيدة ولن تتأثر وهي المستفيدة، مشيدا بالإجراءات التي اتخذتها مصر تجاة هذه الأزمة، التي أشادت به مصنفات الائتمان العالمية.