رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة»: توفير ألبان علاجية للأطفال مرضى الحساسية فى 43 مركزًا مجانًا

ستوديو

أكد الدكتور خالد عطيفي، استشاري الأمراض الوراثية بوزارة الصحة، توفر ألبان الحساسية في جميع المراكز الصحية بالمحافظات.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن المشكلة التي تواجهنا هو التشخيص، أحيانًا يتم تشخيص أعراض خفيفة على أنها مرض حساسية، ما يؤدي لطلب كبير، لافتًا إلى أن أعراض الحساسية تتشابه مع النزلات المعوية، وغير المتخصصين يستعجلون ويشخصونها حساسية ألبان.

ونصح استشاري الأمراض الوراثية الأمهات اللاتي يعاني أطفالهن من أعراض حساسية ونزلة معوية، بالتوجه لعيادة الجهاز الهضمي بمستشفيات وزارة الصحة، وسيتم تشخيصها، وصرف الألبان مجانًا، إن كان الرضيع يعاني من الحساسية أو يحتاج اللبن العلاجي.

ولفت إلى أن وزارة الصحة تمد المستشفيات الجامعية ومراكز التوزيع بالألبان العلاجية، ويتم صرفها مجانًا، كما تعقد ندوات توعية بشكل مستمر للسيدات للاهتمام بالرضاعة الطبيعية، حرصًا على أنها تكون الأساس، لأنه وجد فروقًا في الإنتاجية والذكاء ووضعه في المجتمع بين الطفل الذي يرضع طبيعي، الذي يرضع صناعيًا، فضلًا عن معاناته من أمراض عند سن 40 سنة سببها الرضاعة الصناعي.

وختم بأن الطفل المريض الذي يحتاج اللبن العلاجي سيجده متوفرًا، ويحصل على حصة تكفيه شهرًا، ويتم المتابعة شهريًا، منوهًا بأنه تم توفير 43 مركزًا تابعًا لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية لتوزيع الألبان على الأطفال مجانًا.