رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المصرية للحساسية والمناعة": سرعة انتشار جدري القرود بطيئة جدًا عن كورونا

ستوديو

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن جدري القرود يأتي عن طريق الاحتكاك الجسدي أو عن طريق الإفرازات الملوثة من القرود، موضحًا أنه حتى الآن المرض بسيط وطفيف.

 

سرعة انتشار جدري القرود

 

وأضاف بدران، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن سرعة انتشار جدري القرود بطيئة جدًا عن سرعة انتشار فيروس كورونا، منوهًا بأن الإصابة به تكون عن طريق الالتصاق الوثيق.

 

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إلى أن الوفيات الخاصة بهذا المرض طفيفة جدا تصل لـ1%، وهم من لديهم نقص مناعة والأطفال الصغار وحديثي الولادة.

 

ونوه بأن الحالات المبلغ عنها حاليًا ليس لها روابط سفر لمناطق موبوءة، وهذا يعد شيئًا خطيرًا، موضحًا أن هناك انتشارًا غير عادي وغير مسبوق لهذا المرض، لافتًا إلى أن حالات الانتشار الأخيرة للمرض تعتبر غير نمطية حسب منظمة الصحة العالمية، لأنها كانت تصل قديما فى غرب ووسط إفريقيا، والآن فى أوروبا.

 

وشدد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، على عدم التخلي عن الكمامة وعدم زيادة التلاحم والاتصال الوثيق بين الناس، والاهتمام بالنظافة الشخصية، والابتعاد عن العلاقات الجنسية غير العفيفة، وذلك من أجل التصدي للعدوي.