رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مكاسب مصر من استضافة مؤتمر المناخ COP27 (فيديو)

ستوديو

كشف حسام الدين محمود، المدير التنفيذي للاتحاد النوعي للمناخ، عن مكاسب مصر من استضافة مؤتمر المناخ COP27 من جلاسجو لشرم الشيخ.

 

إجراءات استباقية لمصر فى قضية المناخ 

وقال حسام الدين محمود، خلال لقائه ببرنامج صباح الورد، المذاع عبر فضائية ten، إن مؤتمرات الأمم المتحدة للمناخ تعتبر الحدث الأهم الذي يجتمع فيه جهود المجتمع الدولي ككل، للوصول إلى حلول لأزمة التغيرات المناخية، حيث تعتبر أزمة حاكمة يتأثر بها العالم أجمع. 

وأوضح أنه بعد التطور الموجود من بداية قمة الأرض وصولًا إلى وقتنا الحال، جعلنا نصل إلى مجموعة من الإجراءات أفضل من سابقيها، حيث يعتبر مؤتمر COP27 أفضل بكثير من مؤتمر COP26، كما أنه يسعى أيضًا لتحقيق نقاط يتحدث عنها العالم، مثل التمويل وأحقية الدول غير الباعثة للكربون.

وأكد أن مؤتمر COP27 استضافته في مصر تدل على الترتيب الكبير والقريب لمصر على الصعيد الدولي، لافتًا إلى أن مصر في ترتيبها لهذه القضية تعتبر من الدول المتقدمة جدًا، حيث اتخذت الدولة المصرية مجموعة من الإجراءات الواضحة جدًا، مثل الصوب الزراعية، حيث كانت تسعى إلى الحفاظ على المنتجات الزراعية وقطاع الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي. 

وأشار إلى أن مصر كانت لها إجراءات استباقية قبل الحديث عن قضية المناخ، أو عن مشاركتنا فى المؤتمر القادم، مبينًا أن مصرترتيبها جيد جدًا، خاصة في مشروعات الاستدامة الخضراء.