رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"العجز المبكر".. الناظر يحذر من أشعة الشمس على البشرة في هذا التوقيت

ستوديو

شدد الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، على ضرورة عدم الإكثار من المكياج زيادة عن اللزوم، معقبًا: "لا يجوز أن تضعي المكياج وتخرجي في الشمس، هيبهدل الدنيا، ومينفعش تنامي بالميكب". 

وحذر الناظر خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية ten، من وضع المكياج لأيام طويلة، لافتًا إلى أن هناك أنواعًا من المكياج يتم وضعه على البشرة لأسابيع وهو في غاية الخطورة. 

خطورة شمس الظهيرة على البشرة

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية أن شمس الظهيرة مؤذية جدًا، حيث تقوم بتكسير الكولاجين وتعمل على تعجيز الإنسان مبكرًا، متابعًا: "أشعة الشمس في توقيت الظهيرة الساعة الـ12، وساعتين قبلها وساعتين بعدها". 

ونصح بضرورة استخدام واقٍ للبشرة عند التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت، أو استخدام شمسية أو ارتداء قبعة، كذلك يجب شرب المياه بمعدل 3 لتر يوميًا، معقبًا: "الجلد حياته في المياه". 

وبين الناظر أن شرب المياه بكثرة يساعد على التقليل من ظهور التجاعيد في البشرة، لافتًا إلى أن شرب المياه بكثرة يعرض البشرة للعرق الذي يخلص الجسم من الأملاح والسموم ويعمل على ترطيب الجلد، فضلًا عن ضرورو تناول السلطة الخضراء باستمرار، التي تعتبر صيدلية متحركة تحتوي على المعادن والفيتامينات اللازمة للشعر والبشرة.