رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تحذر من طقس نهاية الأسبوع لتلك الأسباب (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة بدأت ترتفع اليوم وتعود إلى معدلاتها الطبيعية، مشيرةً إلى أن درجات الحرارة اليوم تفوق الأمس بما يتراوح من 2 درجة حتى 4 درجات، وتزيد فترات سطوع الشمس في النهار.

طقس حار نهارا معتدل ليلا

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى، أن الطقس خلال فترة النهار سيكون حارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة في فترة النهار على محافظات جنوب الصعيد. 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: “في فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ والطقس سيكون لطيفا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائلا للبرودة على السواحل الشمالية ومعتدلا على جنوب البلاد”.

ولفتت إلى أنه على مدار اليوم سنلاحظ نشاطا للرياح بسرعات ما بين 30 و40 كم في الساعة وهو ما سيساعد على تلطيف الأجواء نوعا ما".

وأوضحت: "بداية من اليوم سنشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع وسيستمر ارتفاع درجات الحرارة وتصل إلى 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وسيكون الجو حارا على مدار الأسبوع".

وحول نسبة الرطوبة، أكدت أن هناك ارتفاعا نسبيا في نسب الرطوبة خلال فترات النهار والليل، مما يزيد الإحساس بدرجات الحرارة، لافتة إلى أن هذا يتزامن مع وجود الشبورة المائية والتي لن تؤثر على حركة المرور، حيث تتلاشي مع أشعة الشمس.