رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

باحث يكشف عن وثيقة للمرشد الخامس للإخوان تستهدف تشكيل كيان مسلح بالمغرب

ستوديو

كشف الباحث عمر فاروق، عن وثيقة لمصطفى مشهور، المرشد الخامس للإخوان، تستهدف تشكيل كيان مسلح في المغرب، وسُميت بـ"الرسالة المغربية".

 

وأوضح خلال لقائه الإعلامي أحمد الدريني ببرنامج "مساء دي إم سي" المُذاع على قناة "دي إم سي" مساء الأحد، خطورة هذه الوثيقة الخطية لجماعة الإخوان، وهي عبارة عن 5 صفحات أطلقت عليها قيادات التنظيم الدولي "الرسالة المغربية"، حيث حملت مخططًا واضحًا للسيطرة على حكم دولة المغرب وتكفير رموز وقيادات نظامها السياسي، كما حملت أيضًا توقيع مصطفى مشهور، المرشد الخامس للجماعة المهيمن على صنع القرار بها خلال مرحلة الثمانينيات والتسعينيات.

 

وتابع: “الرسالة أتت إلي من مصدر داخل الجماعة وكان على علاقة وثيقة بقيادات مكتب الإرشاد في تلك المرحلة، وكل الوقائع المكتوبة في الوثيقة ترجمت على أرض الواقع”، مؤكدًا أنه بالرغم من أنها تتحدث عن الشأن المغربي، إلا أنها تعبر عن توجهات التنظيم الدولي وتحركاته داخل المنطقة العربية بشكل عام.

 

وأشار إلى أن الوثيقة ركزت على أن 8 نقاط أساسية، من ضمنها فكرة توحيد الحركة الإسلامية في كيان واحد، وهذا الكيان لا بد ألا يحمل اسم جماعة الإخوان من باب المراوغة السياسية، والهروب من الملاحقة الأمنية.