رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ كفرالشيخ: رقابة تنفيذية وشعبية لضبط الأسواق والقضاء على جشع التجار

اللواء جمال نور الدين
اللواء جمال نور الدين

قال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، إن الاجتماع مع وزير التنمية المحلية لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالسيطرة والرقابة على الأسعار.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المُذاع عبر الفضائية الأولى المصرية، أن ضبط منظومة الأسعار والسيطرة عليها جزء أساسي من توجيهات الدولة ويكون بالتنسيق مع كل المنظمات وإقامة منشأت أو مجمعات خاصة بالخضار والفاكهة واللحوم والسلع الرئيسية مثل الزيت والسكر.

 

وتابع أنه بالتنسيق مع وزارة التموين تمت إقامة مجمعات متعددة ثابتة أو متحركة سواء دلتا ماركت أو غيرها وأقمنا عدة مراكز مجمعة ولدينا أكثر من منفذ بأكثر من مركز تتيح للمواطن السلع اليومية بأسعار أقل 30% وبدأت من رمضان واستمرت في الأعياد وأصبحت ثابتة في بعض المناطق. 

 

وأكد أن التوجيهات بزيادة المنافذ وأن تكون بالقرب من المستهلك وتكون متحركة وليست ثابتة ليس في المراكز فقط ولكن بالقرى وخاصة المناطق البعيدة عن المراكز، مؤكدًا أنه تم عمل مجمعات على بعض الأراضي التابعة لملكية أجهزة الدلة أو ملكية خاصة يتم التعاقد مع المواطن باستغلالها.

مواجهة جشع التجار

وعن جشع التجار، أكد أن هناك آلية عمل دائمة وأن الأجهزة مكلفة بمراقبة الأسواق والأسعار واكتشاف أي تجاوزات وأي نقص محتمل وميزتها أنها تضم صحة وطب بيطري وتموين وأي سلعة مجهولة المنشأ أو منتهية الصلاحية أو حجب  السلع للتلاعب بالأسعار يتم مواجهتها ونعتمد على الرقابة التنفيذية والرقابة الشعبية من خلال تلقي بلاغات بالمخالفة وجزء منها يكون كيديًا ولكن البعض يكون حقيقيًا ويتم التعامل معه.