رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد عبدالعزيز: عرضنا أمام البرلمان الأوروبى الصورة الحقيقية لأوضاع حقوق الإنسان بمصر

ستوديو

كشف النائب محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو لجنة العفو الرئاسي، عن تفاصيل عمل وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، لبروكسل، الذي كان ضمنه.

 

وقال عبدالعزيز خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، إن الوفد تبادل وجهات النظر مع البرلمان الأوروبي، حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وأوضح للبرلمان الأوروبي أن أي دولة لها إنجازاتها وتحدياتها، ومصر قطعت شوطًا كبيرًا في هذا المجال.

 

عبدالعزيز: البرلمان الأوروبي كان يسمع وجهة نظر واحدة عن مصر كلها أكاذيب

 

ولفت إلى أن العرض الذي قدمه الوفد لقى قبولًا عند من يريدون الحقيقة، وتم توضيح ما قامت به مصر في مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، بإطلاق مبادرة حياة كريمة، كما تم عرض الصورة لشكل الريف المصري قبل المبادرة، وبعده.

 

وأردف: "البرلمان كان يتلقى الأخبار من مصدر واحد، وكانت الجماعة الإرهابية ومنظمات لها تمويل تعرض وجهة نظر محددة ضد كل ما جرى منذ 30 يونيو، وتردد مجموعة أكاذيب، كان يهمنا عرض الصورة الحقيقية، وأعضاء البرلمان استمعوا للرؤية التي عرضناها، وأكدنا أننا جادون في فتح ملف حقوق الإنسان برؤية شاملة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وأن حرية الرأي والتعليم مرتبطة بالحق في التعليم والصحة، وأننا نسير في شكل متواز".