رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد قاسم يكشف تفاصيل اجتماع وزير التنمية المحلية مع المحافظين

ستوديو

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، عن تفاصيل اجتماع  اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس، بمشاركة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

 

وقال الدكتور خالد قاسم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبرفضائية “الحياة”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، إن الاجتماع شهد متابعة توجيهات القيادة السياسية بتكليف رئيس مجلس الوزراء بعدد من الملفات الهامة جدًا، وخمسة محاور رئيسية تمس حياة المواطنين بصورة يومية خاصة في ظل جهود الدولة في الحد من تبعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، على رأسها موضوع خاص بجزئية في غاية الأهمية وهي تجهيز عدد من قطع الأراضي التي يمتلكها بعض المواطنين لدراسة استئجارها من أصحابها، تصلح لإقامة أسواق كبيرة لبيع السلع الأساسية بسعر الجملة أو جملة الجملة عبر كبار التجار، خاصة الخضروات والفاكهة.

 

وأوضح أنه من خلال هذه الطريقة يتم التقليل من حلقات نقل المنتج للمستهلك، وهو ما سيسهم في تخفيض أسعار هذه السلع وإتاحتها في مناطق إقامة المواطنين، وبالتالي التسهيل عليهم وتخفيض أسعار السلع وإتاحتها.

 

وأشار إلى أنه تم بحث التعاون المستمر مع القطاع الخاص ورجال الأعمال في المحافظات، لتذليل العقبات وحل أي مشاكل تواجههم، خاصة فيما يتعلق بقطاعي التجارة والصناعة.