رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجل عبدالرحمن أبوزهرة يكشف كواليس فوز ابنته بجائزة من التليفزيون النمساوي

ستوديو

أعرب الفنان أحمد أبوزهرة، ابن الفنان عبدالرحمن أبوزهرة، عن سعادته الشديدة بفوز ابنته مريم بالجائزة الذهبية في التليفزيون النمساوي.

 

وقال أحمد أبوزهرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج السفيرة عزيزة، المُذاع عبر فضائية dmc: "بحكم طبيعة عملي وحياتي التي كانت في ألمانيا، بناتي اتولدوا في ألمانيا، لكن ارتباطهن بمصر كان منذ اللحظات الأولى للولادة، معقبًا: "جيت عملت لهم سبوع في مصر، وهما علطول بيجوا مصر، ومرتبطين بكل شيء في مصر وبجدهم بشكل كبير جدًا".

 

وأوضح أنه منذ ثلاث سنوات، تركوا ألمانيا وانتقلوا للعيش في فيينا بسبب قبولهم في فصول النوادر الموسيقية في جامعة فيينا، وتم قبول الفتاتين، حيث كانت مريم أصغر فتاة تقبل في تاريخ الجامعة، حيث تم قبولها وهي في العاشرة من عمرها، وأميرة كانت في الثالثة عشرة من عمرها، لافتًا إلى أنهم مستقرين حاليًا في فيينا حيث تعمل على تدريسهم أستاذة كبيرة في آلة الكمان، ومن هنا جاء الاتصال بالمسابقة.

 

وأشار إلى أنه كان هناك ثلاث تصفيات قبل التصفية النهائية الكبرى التي كانت بث مباشر على التليفزيون النمساوي.

تعلم اللغة العربية

أوضح الموسيقار أنه حريص على تعليم ابنتيه اللغة العربية منذ ميلادهم خاصة ابنته الكبيرة أميرة حيث كان يحضر مربيات من مصر تتحدث اللغة العربية، لافتًا إلى أن لديهم مخزون كبير من اللغة العربية ويتحدثان الإنجليزية والفرنسية والألمانية والمجرية.

 

وأشار إلى أن ابنته شاركت في الاحتفال بـ 20 عام على إنشاء مكتبة الإسكندرية وطلبت منه أن يحضر لها مدرس لغة عربية من أجل تحسين لغتها.

الحالة الصحية لـ عبدالرحمن أبو زهرة 

وعن الحالة الصحية لوالده، قال إن والده ما زال يتلقى العلاج في المستشفى، مؤكدًا أن هناك اهتمام كبير من الأطباء بصحته من أجل محاولة العمل على علاجه، حيث  حدثت مضاعفات له لكن ما زالت جهود الأطباء مستمرة.