رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«حماية المستهلك» يكشف موقف من سدد سلعة أو سيارة قبل 12 أبريل

ستوديو

قال المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهازحماية المستهلك، إن الأربعاء الماضي كان هناك اجتماع طارئ للجهاز لدراسة تداعيات الأزمة الأوكرانية على السوق المحلية لمراجعة القرارات الخاصة المنظمة لبعض الموضوعات المتخذ فيها قرارات، والتي كان أهمها وأخطرها ما يخص حاجزي السلع المعمرة والسيارات.

 

وأضاف حسام الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المُذاع على قناة "دي إم سي" مساء الأحد، أن حجز المواطنين لهذه السلع كان بسبب عدم وجودها على الأرض إثر أزمة كورونا وتعطل حلقات الإمداد سواء من خلال المصانع العالمية أو أشباه الموصلات والتي يدخل فيها الأجهزة المنزلية والسيارات.

 

وأشار رئيس جهازحماية المستهلك إلى أن هناك مصانع قليلة في العالم التي تنتج أشباه الموصلات فبدأت تظهر في مصر أزمة السيارات والسلع المعمرة، وطالما كان هناك قلة في المعروضة وزيادة في الطلب، سيبدأ يكون هناك ارتفاع في الأسعار.

 

ولفت إلى أنه من خلال الأزمة الروسية الأوكرانية تعطلت كل حلقات الإمداد في العالم وحدث الارتفاع الجنوني في الأسعار لكل المنتجات وأهمها الصناعات المغذية، لافتًا إلى أن كل من سدد سلعة أو سيارة قبل 12 أبريل سيتم تسليمه السلعة دون أعباء إضافية.