رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الزراعة الأردني: المنتدى العالمي للأرض سيناقش أهم القضايا والتحديات التي تواجه العالم

ستوديو

كشف خالد الحنيفات، وزير الزراعة الأردني، عن تفاصيل إطلاق المنتدى العالمي للأرض، قائلًا إن المنتدى سيناقش إطلاق استراتيجية حوكمة وإدارة الأراضي في الأردن وسياسات حوكمة الأراضي في العالم، سيكون له انعكاس كبير على الأردن من خلال مساعدة الحكومة الأردنية لوضع أهداف عالمية بشأن حوكمة الأراضي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف وزير الزراعة الأردني، في تصريحات خاصة لفضائية "إكسترا نيوز"، أن المنتدى العالمي التاسع للأرض سيناقش أهم القضايا والتحديات التي تواجه العالم من تغيرات مناخية وأثرها على الأرض، ونسعى من خلال المنتدى لتأسيس ائتلاف أردني يحقق التطلعات والأولويات الأردنية التي يتم وضعها في خارطة الطريق وضمن التوصيات التي سيخرج منها المنتدى.

وزير الزراعة: المنتدى العالمي للأرض سيساعد الحكومة بوضع أهداف عالمية بشأن حوكمة الأراضي

فيما أكد وزير الزراعة الأردني أن الأردن استطاعت التغلب على ندرة المياه من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في وسائل الري.

يستضيف الأردن النسخة التاسعة من أعمال المنتدى العالمي للأرض الذي ينظم بشكل دوري كل 3 سنوات من التحالف الدولي للأرض ممثلا بوزارة الزراعة ومؤسسة بذور وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبي ضمن فعاليات تُعنى بالزراعة والأرض وقضاياها المختلفة إضافة إلى خلق فرص عمل لسيدات المجتمع المحلي هناك.