رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: العالم يواجه مجاعة ومستقبلًا مظلمًا ونحن نحوّل التحديات لفرص

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إننا أمام فرصة ذهبية نادرة تتمثل في وجود الرئيس السيسي على رأس السلطة بوعي كامل وإخلاص تام وتجرد نادر لإعادة بناء الدولة المصرية، فقط آمنوا بإمكانياتكم واحسنوا الظن بإدارة الدولة وشمروا عن سواعدكم وابدأوا في الانطلاق.

وأضاف خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية “TeN”: أمامنا فرصة ذهبية لن تتكرر ولن تعوض، فهذا الجيل كتب عليه أن يدفع فواتير الأجيال الماضية، وأمامه فرصة للانطلاق لآفاق المستقبل في أعلى عليين شريطة التماسك والتكاتف والإيمان. 

وتابع، أن مجلة الإيكونيميست الأمريكية تحذر من كارثة جوع جماعي في العالم أجمع، ونحن نحصد ما غرسته أيادي الرجال والعالم يبحث عن حل للخروج من المأزق، والمستقبل مظلم لدى دول العالم ونحن نغير الواقع ونحول التحديات لفرص، مشيرًا إلى أن المجلة حددت 4 نقاط لعلاج الجوع الجماعي تتمثل في وقف استخدام الذرة في صناعة الإيثانول ووقف استخدام الزيوت في صناعة الوقود الحيوي، وتقليل أعداد الماشية ووقف استخدام الحبوب كعلف للماشية.

وأوضح أن مشروع الدلتا الجديدة يمثل دلتا تناظر الدلتا القديمة، وباكورة هذا المشروع هو مشروع "مستقبل مصر" الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن الشعب المصري اعتاد خلال السنوات الماضية على خطط خمسية لا تثمر في النهاية إلا عن خطط جديدة، بينما في هذا الزمان نتفاجأ بدعوة لحضور مناسبة لتدشين أو افتتاح مشروع جديد.

وأضاف أن هذا المشروع لم يكن يدور بخلد أحد أن تخضر هذا الصحراء الجرداء، معقبًا: "النهاردة أنا كنت فخور، وأي حد مصري لازم يبقى فخور، أنا جالي رسائل من أصدقاء في الدول العربية يهنئوني بما يحدث في مصر اليوم وقالوا إيه الفخر والعظمة اللي أنتو فيها دي، ربنا يخضر ويعمر ويملاها لكم بركة، عملتوا المشروعات دي إمتى يا مصريين". 

لدينا أبواب خير نحتاج أن نطرقها

وتابع، أن الرئيس السيسي لا يغرس إلا خيرا وإن شاء الله لن يحصد إلا خيرًا، والشعب المصري لا بد أن يصطف لأننا لدينا أبواب خير نحتاج أن نطرقها حتى تفتح لنا فأبواب الخير لا تفتح للكسالى والمرضى النفسيين ولمن ينتقلوا بين الشائعة والأخرى، مؤكدًا أننا أمامنا فرصة تاريخية لكي نعبر جميع الأزمات الموروثة والمتوارثة لكون من يتولى المسئولية رجل مصلح.