رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمين صندوق مصر الخير: نسعى لتقديم 2 مليون رأس ماشية من السلالات المتطورة

ستوديو

قال محسن محجوب، أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، إن مقترح الرئيس السيسي بدراسة توزيع سلالات المواشي الجديدة على مستفيدي "تكافل وكرامة" هو مقترح حكيم ومبسط وواضح للغاية لأي شخص.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي القاضي، ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء السبت: البقرة التي تأكل نفس الأكل ونفس الكمية ونفس المياه وكل شيء، بدلا من التسمين أن تنمو يوميا 8 كيلو مثل البقرة العادية، تنمو 1.5 كيلو يوميا، لذلك ففي نفس الوقت الذي تتم تربية البقرة العادية، سنربي البقرة المحسنة ونأخذ أضعاف كمية اللحم في شهور معدودة، مما يؤدي إلى زيادة في الإنتاج باللحوم، فضلا عن زيادة منتجات الألبان.

وأوضح أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، أن سلالات “سمنتال” تعطي كميات لحوم جيدة وأيضا إنتاج ألبان جيدا، وهي المستهدفة التي تحدث عنها الرئيس السيسي، ونسعى لتقديم 2 مليون رأس ماشية من السلالات المتطورة.

ولفت إلى أن وزارة الزراعة تقوم بعمل نموذج جيد، وهو أخذ الفلاحين الذين لديهم القدرة على تربية هذه الأنواع من المواشي المحسنة، وتموله للفلاح وعلى مدى عام أو عامين يسدد قيمة المواشي، وبذلك يستطيع سداد قيمتها خلال هذا الوقت بل يكسب أيضا.