رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خليفة: "مستقبل مصر للإنتاج الزراعي" يؤكد قدرتنا على العبور نحو الأمن الغذائي

ستوديو

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن ما يحدث في مصر الآن ثورة زراعية حديثة، لافتًا إلى أن محطة معالجة المياه بالحمام ستسهم في جعل مشروع مستقبل مصر شريان حياة للمصريين.

وأضاف نقيب الزراعيين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، أنه لولا الطرق الجديدة ما شهدنا حركة التنمية الكبيرة في جميع المجالات، لافتًا إلى أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي يؤكد قدرة مصر للعبور نحو الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن محاصيل مشروع مستقبل مصر هدفها الأمن القومي، لافتًا إلى أن هناك 3.6 مليون فدان تمت زراعتهم قمحًا، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه باستخدام التقاوي الحديثة لزيادة الإنتاج، وأن 60 ألف فدان سيتم زراعتها بالتقاوي في مشروع مستقبل لزراعة 2 مليون فدان.

وأكد أن الرئيس السيسي كان قد أطلق المشروع القومي لإنتاج التقاوي، وأن نسبة التغطية والاكتفاء الذاتي من القمح 45% والدولة هدفها تحقيق 65% من القمح في 2025، موضحًا أن كل مخططات الدولة هدفها هو تحقيق أعلى معدلات من الاكتفاء الذاتي من المحاصيل.

المشككون في المشروعات القومية 

وأوضح أن المشككين في المشروعات القومية هم دعاة أكاذيب، وأن الرئيس السيسي يسابق الزمان من أجل الانتهاء من المشروعات، لافتًا إلى أن مشروع مستقبل مصر زراعي تنموي سكني، لافتًا إلى أن القوات المسلحة تخوض حربًا ضد الإرهاب من أجل التنمية، مؤكدًا أن كل السلع موجودة في الأسواق.