رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الزراعة: اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية بالتنمية المستدامة للثروة الحيوانية والداجنة

ستوديو

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن هناك اهتماا غير مسبوق من القيادة السياسية بالتنمية المستدامة للثروة الحيوانية والداجنة، لافتًا إلى أن ذلك يظهر جليًا في تحدي الاقتصاد الزراعي والحيواني لكافة الظروف في جائحة كورونا وما بعدها من الأزمة الاقتصادية العالمية نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم السبت، أنه عندما كان العالم يعاني نقصا في الثروة الحيوانية والبروتين الغذائي كان مصر لديها استقرار في توافر السلع الأساسية والاستراتيجية.

وأشار إلى أن هناك عدة مشروعات اتخذتها وزارة الزراعة والدولة بالتوازي لتحقيق الهدف الأساسي وهو التنمية المستدامة وليس التنمية اللحظية أو الوقتية للثروة الحيوانية والتي تتمثل في المشروع القومي للبتلو والمشروع القومي لتطوير مراكز تجميع الألبان ورفع كفاءة مزارع الدواجن.

 وأكد أن جملة ما بين 60 و80% من الثروة الحيوانية مع صغار المربيين فالعمل على تنمية الثروة الحيوانية يكون من خلال الاهتمام بصغار المربين، لافتًا إلى أن الدولة بدأت استيراد العجال ثنائية الغرض لتحقيق إنتاج عالي من اللحوم والألبان.