رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل خريطة استصلاح 800 ألف فدان بالدلتا الجديدة

ستوديو

يقدم موقع "ستوديو"، تفاصيل خريطة استصلاح 800 ألف فدان بالدلتا الجديدة، حيث يصل مسار الدلتا الجديدة بإجمالي 170 كم "148 كم ترع مكشوفة، بالإضافة إلى 22 كم قطاع مواسير".

 

وتضم مكونات المشروع: "13 محطة رفع بنسبة تنفيذ 48%، و81 عملًا صناعيًا، وقطاع المواسير بطول 22 كم، و148 كم حفر مكشوف، ومحطة معالجة الحمام طاقة 7.5 مليون".

 

زراعة 800 ألف فدان

 

وتستعرض الخريطة محتويات المشروع الذي يهدف إلى زراعة 800 ألف فدان، والذى تم البدء فيه يوم 1 يونيو عام 2021، حيث هناك القطاع الزراعى الشرقي بطول 56 كم، والقطاع المائي الأوسط بطول 51 كم، والقطاع الصحراوي بطول 43 كم، وكيفية تنفيذ الأعمال الصناعية وتوصيل المياه إلى هذه القطاعات المختلفة.

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، ويأتي المشروع للمساهمة في تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

ويعد مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، المقام على مليون و50 ألف فدان بامتداد طريق محور الضبعة في الاتجاه الشمالي الغربي، من أهم المشروعات الزراعية التي دشنتها الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، حيث يهدف لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة في السوق المحلية ما بين الإنتاج والاستيراد.