رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر للجيش المصري، قائلًا: "توقف مشروع توشكى لم يكن بسبب وجود عيب في الاختيار أو التخطيط، ولكن لعدم القدرة على التنفيذ".

 

وأضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى: "بسجل للجيش المصري أمام المصريين كلهم إن الجيش في مصر ماحاربش الإرهاب بس لكن حارب التخلف والتردي وعدم القدرة للدولة جنبًا إلى جنب مع المستثمرين ورجال الأعمال".

 

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن نجاح الدولة في تحقيق العديد من المشروعات حدث بفضل كبير من الله عز وجل، متوجهًا بالشكر لكل القائمين على مشروع مستقبل مصر، مرددًا: "وأتمنى ننجزه قبل 2024 في ظل توافر المياه الخاصة به".

 

وواصل: "الهيئة الهندسية بتنفذ وأشرفت على آلاف المشاريع بـ(تريليونات) عشان ننجز ده مع دولة بتنمو 2 مليون نسمة بها سنويًا، ولو ما أنجزناش ده هنفضل حاسين إن فيه فجوة".


وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، لتوفير منتجات زراعية ذات جـودة عاليـة بأسعار مناسبة للمواطنين وتصدير الفائض للخارج.

 

ويأتي المشروع للمساهمة في تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

ويعد مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، المقام على مليون و٥٠ ألف فدان بامتداد طريق محور الضبعة في الاتجاه الشمالي الغربي، من أهم المشروعات الزراعية التي دشنتها الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، حيث يهدف لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة في السوق المحلية ما بين الإنتاج والاستيراد.