رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: «إعادة معالجة المياه فضل كبير وربنا ساعدنا»

ستوديو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك محطات ترشيد مياه تم افتتاحها ومنها المحسمة ومحطة بحر البقر، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح محطة ثالثة نهاية العام الجاري، متابعًا: "قد يري البعض من منظور اقتصادي أن التكلفة كتير، ولكن دي مياه مصارف كانت بتترمى ولكن تم إعادة معالجتها، والله العظيم هذا فضل كبير من الله لمن لا يعلم إن ربنا يساعدنا إن إحنا نعمل ده ونتحرك فيه من سنتين".

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، أن الانتهاء من عدة مشروعات يعتبر فضلًا كبيرًا من الله بعد تحرك عامين يتم تفيذ مشروعات كثيرة مهمة، ومنها مشروع توشكي الذي كان متوقفًا بسبب عيب في التنفيذ.

 

وتابع الرئيس: "خايف نكون جاحدين من اللي ربنا عمله لينا من استطاعتنا لإقامة المشروعات"، مستشهدًا بالآية القرآنية: "مَرْنَا مُتْرَفِيها فَفَسَقُوا فيها فَحَقَّ عَلَيْها القَوْلُ"، مضيفًا: "خايف من الجهل وعدم الوعي اللي ممكن يخرب البلد".

 

وكشف الرئيس السيسي، أن مشروعات الدلتا الجديدة تكلفتها 160 مليارًا من حيث إقامة محطات الرفع، ومشروعات زراعية تصل إلى 500 مليار جنيه لزراعة 500 ألف فدان من حيث إقامة محاور الري والترع.

 

ويعد مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، المقام على مليون و50 ألف فدان بامتداد طريق محور الضبعة في الاتجاه الشمالي الغربي، من أهم المشروعات الزراعية التي دشنتها الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، حيث يهدف لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة في السوق المحلية ما بين الإنتاج والاستيراد.