رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: لا نستطيع زراعة القمح كل سنة فى نفس الأرض

ستوديو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يتم التنسيق مع وزارة الزرعة لإنتاج منتجات أخرى غير القمح، مشيرًا إلى أننا لا نستطيع أن نزرع القمح كل سنة في الأرض نفسها.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، اليوم السبت: "الكلام اللي بيتقال دلوقتي لما إنتوا عندكم مليون فدان ليه مش بتزرعوه قمح، لأنه لا بد من دورة زراعية".

 

الدولة تدعم المحاصيل الاستراتيجية

 

وقال السيد القصير، وزير الزراعة، إن مسألة الدورة الزراعية تحافظ على خصوبة التربة وجودة المشروع، حيث إننا نعمل على مشروعات تأخذ وقتًا طويلًا من التخطيط، بالإضافة إلى أن الدولة تدعم المحاصيل الاستراتيجية، لكن على الجانب الآخر الأمن الغذائي مهم جدًا بالنسبة لنا، وأيضًا تكثيف المحاصيل وتنوعها.

 

وتابع: "سنتوسع خلال الفترة المقبلة في التقاوي المعتمدة من مراكز البحوث، خاصة أنها تساهم في زيادة إنتاج الفدان إلى 2 إردب".

 

ويعد مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي المقام على 500 ألف فدان بامتداد طريق محور الضبعة في الاتجاه الشمالي الغربي من أهم المشروعات الزراعية التي دشنتها الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، حيث يهدف لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة في السوق المحلية ما بين الإنتاج والاستيراد.