رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: 250 مليار جنيه تكلفة زراعة المليون فدان

ستوديو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تكلفة زراعة المليون فدان تبلغ 250 مليار جنيه، منوهًا بأنه في خلال العشر سنوات الماضية بلغت الزيادة السكانية 20 مليونًا، لافتًا إلى أن الدولة تنمو من أجل تحقيق الكفاية لشعبها، وبالتالي ليس لدينا خيار آخر للاستيراد.

 

وأضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، اليوم السبت، أن الحرب الروسية الأوكرانية أزمة كاشفة لأمر الاستيراد، معقبًا: "مقدرش أستنى المرحلة الثالثة، وقضيتنا في الانتهاء من الترعة".

 

الانتهاء من ترعة مستقبل مصر بنهاية العام الحالي

 

فيما قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه سيتم الانتهاء من ترعة مستقبل مصر بنهاية العام الحالي، أما ترعة الحمام سيتم الانتهاء منها في شهر فبراير المقبل، مشيرًا إلى أن مشروع مستقبل مصر جزء من الدلتا الجديدة، وستغطي 100 ألف فدان.

 

ويعد مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي المقام على مليون و50 ألف فدان بامتداد طريق محور الضبعة في الاتجاه الشمالي الغربي من أهم المشروعات الزراعية التي دشنتها الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، حيث يهدف لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة في السوق المحلية ما بين الإنتاج والاستيراد.