رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى: تكلفة الزراعة بمشروع مستقبل مصر أعلى من أى مكان فى الدلتا

ستوديو

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن تكلفة الزراعة بمشروع مستقبل مصر أعلى بكثير من أي مكان في الدلتا؛ لأننا دخلنا في عمق الصحراء.

 

وأضاف السيسي، خلال كلمته بافتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، اليوم: "لما نيجي نبص من فوق خلال السنين اللي فاتت، هتلاقوا إننا بنينا عليه وسيبنا الصحرا، وكل إجراء متعملش دفعنا ثمنه دلوقتي، على مدار أربعين سنة فاتوا".

 

وتابع: "عشان كدة بقول لينا كلنا في حوار بيتم في البلد وفي حراك كبير.. وإحنا سعداء بيه ولكن الدولة حاجة تانية وكلامها حاجة تانية وإجرائها محتاج دراسات".

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، لتوفير منتجات زراعية ذات جـودة عاليـة بأسعار مناسبة للمواطنين وتصدير الفائض للخارج.

 

ويأتي المشروع للمساهمة في تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

ويعد مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي المقام على مليون و50 ألف فدان بامتداد طريق محور الضبعة في الاتجاه الشمالي الغربي من أهم المشروعات الزراعية التي دشنتها الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، حيث يهدف لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة في السوق المحلية ما بين الإنتاج والاستيراد.